تدشين الخطة الاستراتيجية 2022


دشنت جمعية ريف الخطة الاستراتيجية 2022 – 2024 استكمالًا لجهودها في تلبية متطلبات أصحاب المصلحة، من المجتمعات الريفية التي تأسست الجمعية لخدمتهم بما يحقق التنمية الريفية المستدامة وذلك في مركز سعود البابطين للتراث والثقافة في الرياض يوم الأحد 1443/8/24 هـ الموافق 2022/3/27م.

رعى الحفل صاحب السمو الأمير ثنيان بن خالد، كما ألقى خلاله رئيس مجلس الجمعية الأستاذ فهد البكيري كلمةً عبَّر فيها عن شكره لراعي الحفل ولمؤسسة الملك خالد لاحتضانها الجزئي للجمعية عبر البناء المؤسسي وطموح الجمعية في توسيع نطاق عملها وتكاملها مع الجهات ذات العلاقة وتمكينها للأفراد والأسر والمجتمعات المحلية بما يحقق التنمية الريفية المستدامة، وأعرب عن شكره لجميع الداعمين والعاملين. وقَدَّم المدير التنفيذي للجمعية عرضًا شاملًا للخطة الاستراتيجية التي ارتكَز بناؤها على مسارات العمل الرئيسية الثلاثة، وهي تمكين الأفراد والأُسَر، والتمكين المجتمعي والتمكين الاقتصادي، والتي تحقق أهداف الجمعية ومسار الخطة. كما شمِلت الخطة على 11 هدفًا استراتيجيًا تركِّز على خدمة المستفيدين وتحسين العمليات والممكِّنات وتحقيق الاستدامة، كان من أبرزها: تمكين الأفراد والأسر وتأهيلهم لتحقيق الإنتاجية في أريافهم، وتطوير المنظمات غير الربحية في المناطق الريفية، وبناء وتشغيل الحاضنات الإنتاجية، ورصد وتحليل الاحتياجات التنموية في المجتمعات الريفية، وتطوير منظومة شراكات فاعلة، وتنمية الموارد المالية والأوقاف، كما بُنيَت الرؤية والرسالة والقيَم وفقًا لأفضل الممارسات المعيارية الريفية حول العالم وبما يخدم أغراض الجمعية ويحقق لأعمالها النمو والاستدامة.

قدَّم الحفل الأستاذ عبدالله الشريف وشملت فقراته على استعراض منجزات الجمعية السابقة وطموحاتها المستقبلية وأهم مبادراتها.

وانتهى الحفل بتكريم الداعمين والشركاء والمتطوعين الذين تركوا بصمة أسهمت في تحقيق منجزات الجمعية، وعلى هامش الحفل تجوَّل الحضور بين عدد من الأركان التعريفية بأبرز مبادرات الجمعية.

وفي مشاركة ثمينة رَعى مطبخ طويق الذي أسسته جمعية ريف لتمكين 40 سيدة من الأسر المنتجة الضمانية تقديم الضيافة والعشاء للحضور.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.