أهم إنجازات جمعية ريف في رمضان 2020

حققت ريف الكثير من المنجزات في رمضان 2020 وفق ما خططت له من خلال حملة منا وفينا2 لإفطار الصائمين وحملة عطاء ريف2 لتوزيع السلال الغذائية، ونفذت مشاريع تنموية في محافظات منطقة الرياض، وعقدت العديد من الشراكات، لتعم فائدتها الجمعيات والعائلات والأفراد.

استعدت ريف لأنشطتها قبل حلول الشهر الكريم، حيث مكّنت 20 طباخة من الأسر المنتجة للعمل على إعداد وجبات الإفطار في مطبخ مُهيأ ومُتكامل لحملة منا وفينا2 لإفطار الصائمين، بالشراكة مع وزارة الموارد البشرية وبنك التنمية الاجتماعية وكل من شركة المراعي وبيرين وديلي ميل وحلويات المملكة، وقد استفاد من الحملة 51,572 ألف من مستفيدي الجمعيات الخيرية.

كما سجلت عدد الأسر المحتاجة من مستفيدي الجمعيات الخيرية وجهزت مكونات السلال الغذائية بكميات مناسبة في حملة عطاء ريف2 لتوزيع السلال الغذائية، حيث وزعت السلال لـ 716 عائلة متعففة، وبمشاركة من 2928 متطوع/ـة من 16 فريق تطوعي.

ونفذت ريف مبادرة ذُخر لرفع الثقافة القانونية لدى الجمعيات الأهلية بالشراكة مع لجنة المحامين بغرفة الرياض ومؤسسة السبيعي الخيرية وبمشاركة 39 فريق قانوني و89 محام متطوع، من خلال عقد اللقاءات والدورات والجلسات الاستشارية التي استفاد منها 542 مُشارك و353 جمعية.

كما نفذت ريف مبادرة زكاتك بالتعاون مع مجلس الجمعيات الأهلية بالرياض والجمعية الخيرية لتنمية القرى بمنطقة مكة المكرمة وأوقاف العرادي الخيرية؛ لتسهيل إخراج زكاة الفطر إلى مستحقيها بمشاركة 32 جمعية خيرية سعيًا لرفع الجودة والكفاءة بما يحقق رضا المستفيد ويحقق الخدمة المباشرة من خلال تتبع المزكِّي وصول زكاة فطره في الوقت الشرعي، وقد استفادت من المبادرة 761 عائلة.

وقدمت ريف 100 هدية (جهاز عدنان معلم القرآن للأطفال) كعيدية للأطفال المحتاجين في جمعيات البر والمستشفيات، وقدمت لقاء بعنوان الاستدامة في المنظمات غير الربحية مع الدكتور أحمد الشثري.

تحرص جمعية ريف أشد الحرص في شهر الخير الذي يتسابق فيه الجميع إلى الخير على تقديم أفضل المبادرات والبرامج المنوَّعة التي تتكامل فيها جهود الأفراد والمؤسسات الخاصة والعامة بمحتوى مفيد ومتجدد لشرائح متعددة سعيًا للارتقاء بمستوى الأرياف وتطويره، وتسهيل طُرق الخير الآمنة من المجتمع إلى المجتمع.