تحقيقًا لأهداف مبادرة (تمكين) التي أطلقتها جمعية تنمية المجتمعات الريفية- ريف بالشراكة مع إمارة منطقة الرياض؛ ينطلق برنامج (صُنّاع) اليوم الخميس الموافق 25/ 8/ 2022م والذي يسعى إلى تأسيس وحدات المبادرات الشبابية لدى الجهات الشريكة في محافظات منطقة الرياض؛ تعزيزًا لدور الشباب وزيادة مساهمتهم في تنمية مجتمعاتهم المحلية.

وتدور أهداف البرنامج حول بناء قدرات الشباب و تنميـة مهاراتهم الحياتية والمهنية، وتعزيز القيم الإيجابية وتحمّل

المسؤولية، وصناعة المبادرات وتقديمها  وتقييمهـا فـي المحافظات من خلال تدريب أبناء المحافظة وتأهيلهم لذلك، كما يسعى البرنامج إلى تمكين ميسرين لتأهيل المبادرين في المحافظات وإشراكهم في بناء وتقييم المبادرات.

ويقوم البرنامج على أسس التأهيل والتدريب والتقييم والمتابعة مستهدفًا بناء أكثر من 30 مبادرة شبابية معتمدة مخططة وفق المعايير المطلوبة، وتمكين 150 شابًا وشابة من مهارات تصميم وإطلاق المبادرات الشبابية، وتأهيل 30 ميسرًا ممكنًا من مهارات إدارة المبادرات الشبابية وتقديم الدعم للشباب المبادرين.

وفي سبيل تحقيق الأهداف المرجوة والوصول إلى المخرجات المرتقبة يبني صُنّاع برنامج (صُنّاع) الخطط وفق خطى منهجية أملًا في تلبية الاحتياجات التي يمكن تلبيتها من خلال المبادرات الشبابية، والمساهمة في صناعة التنمية المجتمعية، وتمكين أفراده بما يحقق المصلحة الوطنية.

وتقديرًا للجهود يتوجه المدير التنفيذي لجمعية ريف بخالص الشكر والتقدير لراعي البرنامج مؤسسة عبدالله الراجحي الخيرية، وللشريك التنفيذي طاقات الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.