كرَّم “برنامج ريف” جمعية تنمية المجتمعات الريفية “جمعية ريف” على مساهمتها وجهودها المبذولة في إنجاح قطاع القيمة المضافة للبرنامج ضمن احتفال وزارة البيئة والمياه والزراعة باليوم العالمي للمرأة الريفية في منطقة عسير يوم السبت 1444/3/19هـ الموافق 2022/10/15م.

ويأتي برنامج ريف الذي دشنته وزارة البيئة في أواخر عام 2020 لتعزيز قـدرات صغـار المنتجيـن الزراعييـن والجمعيات التعاونية والمؤسسات الريفية، وتمكينها من الحصول على الموارد الإنتاجية والخدمات الزراعية والوصول للأسواق.

وتتقاطع أهداف البرنامج مع الأهداف الاستراتيجية للجمعية التي تقصد التمكين والاستدامة للأسر والأفراد، وقد بذلت الجمعية جهودها في هذا المجال منذ انطلاقتها إذ قدَّمت 8 مبادرات، إضافة إلى تمكين الطبّاخات من خلال (مطبخ طويق) أحد أهم برامج الجمعية، وكذلك العمل على بناء وتمكين المرأة الريفية بمتطلبات ريادة الأعمال من خلال معسكر (وارفة) الريادي لتأهيل المرأة الريفية؛ وهو الأول من نوعه على مستوى المملكة العربية السعودية.

ولم يقتصر حضور ريف لتكريمها، بل كان وجودها نابع من اهتمامها بإحياء اليوم الدولي للمرأة الريفية، وتؤكد مثل تلك المناسبات على ما تبذله الجهات المختصة، وتحفز لبذل المزيد من الدعم والجهد بما يحقق المصلحة العامة، ويحقق لأبناء هذا الوطن النماء والرخاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *